الرؤية والرسالة والأهداف

رؤية الوحدة

تفعيل دور جامعة طنطا ليكون لها حضور متميز على الساحة الأكاديمية الدولية من خلال التعاون مع الجامعات ومراكز البحث العلمي إقليميا وعالميا

رساله الوحدة

دعم العلاقات الدولية لتعزيز مكانة جامعة طنطا المتميزة في جميع أنحاء العالم. عن طريق بناء جسور التعاون الأكاديمي والثقافي. من خلال الاتفاقيات الثنائية ، تطوير شراكات لتبادل المعرفة ونقل التكنولوجيا ، والمشاركة في المشاريع التنافسية الدولية ، وتفعيل تبادل الطلاب. لتحسين المنتجات العلمية لجامعة طنطا

الاهداف الاستراتيجية

1.     دعم العلاقات الدولية وبناء ومد جسور التعاون الاكاديمى والثقافى لتعزيز المكانة العالمية و أظهار الصورة الايجابية لجامعة طنطا على مستوى العالم

2.     إقتراح وإعداد مذكرات تفاهم مع الجامعات الدولية التى تزيد من نقاط التميز بالجامعة.

3.     تطوير شراكات لتبادل المعرفة واستحداث برامج تعليمية جديدة للبكالوريوس ودرجات علمية حديثة للماجستير وخطط بحثية متطورة للدكتوراه بالاشتراك مع المراكز و الجامعات الأجنبية في ضوء اتفاقيات التعاون.

4.     متابعة تفعيل اتفاقيات وبرتوكولات التعاون التي قامت الجامعة بتوقيعها مع المؤسسات والجامعات الأخرى، وإعادة التواصل مع تلك الجامعات وإيجاد سبل تعاون حديثة في مجالي التعليم والبحث العلمي والتكنولوجي للوصول لأعلى مستوى من التعاون المثمر والبناء من تبادل الخبرات والزيارات العلمية.

5.     تشجيع برنامج الاساتذة الزائرين من وإلى الجامعة سنويا على المستوى الإقليمي والدولي.

6.     المساعدة فى إجراء بحوث مشتركة بين أعضاء هيئة التدريس، والكليات والأقسام العلمية المناظرة، ومراكز الدراسات والبحوث مع الجامعات الشريكة فى الدول الاخرى.

7.     تسهيل مشاركة أعضاء هيئة التدريس بالإشراف على الرسائل العلمية للماجستير والدكتوراة والاشتراك فى لجان المناقشة والحكم مع الجامعات الشريكة فى الدول الاخرى.

8.     متابعة مواعيد التقدم للمشروعات التنافسية الدولية و توعية وتثقيف وتدريب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للاشتراك فى هذة المشروعات فى المواعيد المقررة.

9.     العمل على استقطاب طلاب وافدين من دول أخرى و متابعة الطلاب الوافدين و التبادل الطلابى مع الجامعات الشريكة.

10.  تشجيع الطلاب على الاشتراك فى قاعليات التبادل الطلابى الدولى بما يزيد من خبرتهم العلمية و العملية