تعديل / حذف البيانات

ورشة عمل نشر ثقافة الجودة لمعيار الجهاز الادارى ​

تقرير ورشة عمل نشر ثقافة الجودة لمعيار الجهاز الادارى

انه فى يوم الاثنين الموافق 30 اكتوبر 2023 فى تمام العاشرة تم اجتماع منسق معيار الجهاز الادارى بمنسقى معيار الجهاز الادارى من الاقسام التالية :

قسم التشريح - قسم الهستولوجى - قسم الكيمياء الحيوية الطبية - قسم طب الأطفال - قسم الأمراض الباطنة العامة- قسم الأمراض الصدرية - قسم الأمراض الجلدية والتناسلية .

اولا : تم بدء الاجتماع بالترحيب بالساده منسقى المعيار من الاقسام

ثانيا : تم شرح و مناقشة بنود المعيار وهم :

1.الجهاز الإداري ملائم مع حجم وطبيعة أنشطه القسم والعاملون موزعون وفقا لمؤهلاتهم وقدراتهم على الوظائف المختلفة وبما يتناسب مع مهام الوظيفة وتوجد آليات للتعامل مع النقص والزيادة في أفراده .

2.الاحتياجات التدريبية للعاملين تحدد بصورة دورية وتتخذ الإجراءات الملائمة لتنفيذ البرامج التي تلبي الاحتياجات التدريبية لكل فئة .

3.للقسم نظام/ معايير لتقييم أداء أعضاء الجهاز الإداري يتضمن معايير موضوعية ومعلنه وتخطرهم القيادة بنتائج التقييم وتناقشهم فيها عند الضرورة وتحرص على استخدام نتائج التقييم للمحاسبة ولوضع برامج التدريب والتطوير .

4.للقسم وسائل مناسبة لقياس آراء أعضاء الجهاز الإداري واتخاذ الإجراءات اللازمة لدراستها والاستفادة من نتائج في اتخاذ الإجراءات التصحيحية ..

ثالثا :  تم توضيح المقصود بكل من الوثائق التالية :

1.    التوصيف الوظيفي .

2.    بيان بأعداد العاملين والفنيين ومؤهلاتهم ونسب توزيعهم على الإدارات والأقسام العلمية .

3.    خطة تنمية قدرات أعضاء الجهاز الإداري والفني / قائمه بالبرامج التي تم تنفيذها وإعداد المشاركين فيها .

4.    نموذج تقييم أداء العاملين .

5.    نماذج استقصاء قياس الآراء الموجهة للعاملين .

6.    ما توفره القسم من مطبوعات / وثائق تدلل على تحقق المعيار .

رابعا : تم عرض نسب مشاركة اعضاء الجهاز الادارى فى استبيانات المعيار ( الامكانيات و التسهيلات – مصداقية تقييم الادارة للاداريين – معايير اختيار و تعيين القيادات الادارية – الاحتياجات التدريبية للاداريين – الرضا الوظيفي – السير الذاتية للقيادات الادارية و الاداريين ) لأعضاء الجهز الادارى .

خامسا : تم الرد على جميع الاستفسارات المطروحه من المنسقين الجدد .



تم انتهاء ورشة العمل فى تمام الساعه الثانية عشر والنصف ظهرا.