+20403412127 / 01120598496
وحدة ضمان الجودة بكلية الطب
اللغة
EN
الرئيسية
الأهداف و المهام
أهداف الوحدة
مهام الوحدة
الهيكل التنظيمي
تشكيل الهيكل التنظيمي لوحدة ضمان الجودة
اللائحة الداخلية
اللائحة الداخلية وحدة ضمان الجودة كلية الطب جامعة طنطا
اللجان
لجنة التخطيط والمتابعة
لجنة الموارد
لجنة الموارد البشرية
لجنة المشاركة المجتمعية
لجنة المعايير والبرامج
لجنة البحث العلمي
لجنة إدارة الجودة والتطوير المستمر والاستبيانات والتغذية الراجعة
لجنة التدريب والتنمية البشرية والتوعية والإعلان
الوثائق
التخطيط الاستراتيجي
القيادة والحوكمة
ادارة الجودة
أعضاء هيئة التدريس
الجهاز الادارى
الموارد المالية و المادية
البرامج و المقررات
التدريس والتعلم
الطلاب والخريجون
البحث العلمي
الدراسات العليا
المشاركة المجتمعية
الأنشطة
أنشطة وحدة ضمان الجودة
الأيزو
التميز الحكومى
لجنة تقييم الاداء الوظيفي
التدريس و التعلم
الجهاز الادارى
أعضاء هيئة التدريس
لجنة الموارد البشرية (الجهاز الإداري ،أعضاء هيئة التدريس ،الطلاب والخريجون)
الجهاز الإداري:
وثيقة معايير اختيار وتعيين وترقية القيادات الإدارية (معتمدة ومعلنة)
وسائل المؤسسة لتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين بها (استقصاءات – تقارير متابعة – دراسة الاحتياجات بالاستعانة بخبير...)
خطة معتمدة ومعلنة للتدريب المستمر بناء على الاحتياجات (تتضمن عدد وأنواع البرامج والدورات التدريبية المتاحة للعاملين سنويا – المخصصات المالية – المستهدفين – نسبة الحاصلين على الدورات – تقييم الأداء...)
قاعدة بيانات (أو سجلات) بالمؤهلات والخبرات المتاحة من العاملين بالمؤسسة
وثيقة معتمدة ومعلنة لسياسة المؤسسة في توزيع أعباء العمل على الإدارات وربط الحوافز بالإنتاج
قوائم موثقة بالإمكانيات والتسهيلات والتجهيزات ووسائل الاتصال المتاحة اللازمة لتوفير ظروف عمل ملائمة للإداريين
وثيقة معايير تقييم أداء القيادات الإدارية والعاملين (معتمدة ومعلنة)
وسائل قياس وتقييم مستوى الرضا الوظيفي للعاملين (معتمدة ومعلنة)
القرارات المتخذة لزيادة مستوى الرضا الوظيفي للعاملين (نماذج موثقة)
استبيانات قياس رضاء القيادات الإدارية والعاملين ونتائج تحليلها والإجراءات التصحيحية المتخذة بناء علي نتائج التحليل
الطلاب والخريجون:
وثيقة سياسات المؤسسة لقبول وتحويل الطلاب (معتمدة ومعلنة)
وسائل نشر وإعلان السياسات (الموقع الالكتروني – دليل الطالب – الإرشاد – أخرى)
استبيانات قياس رضاء الطلاب عن سياسات القبول والتحويل ونتائجها
خطة معتمدة ومعلنة للدعم والإرشاد الطلابي طبقا للاحتياجات الفعلية للطلاب تتضمن:
(الدعم الأكاديمي – الدعم المادي – الرعاية الصحية – أساليب اكتشاف الطلاب المتفوقين والمتعثرين – نظم إرشاد وتوجيه الطلاب الجدد – رعاية الطلاب الوافدين – الدعم المالي للطلاب المستحقين للمنح الدراسية...)
دليل الطالب "يتضمن معلومات كافية عن المؤسسة وبرامجها التعليمية وخدمات الدعم الطلابي"
دليل الإرشاد الأكاديمي " يتضمن نظام القبول بالمؤسسة – الأقسام العلمية والدرجات التي تمنحها – خطوات التسجيل للطلاب المستجدين – الرسوم الدراسية – المقررات الإجبارية والاختيارية – جداول الدراسة والامتحانات لجميع المستويات في الأقسام والتخصصات المختلفة – قواعد الامتحانات – برامج وخدمات رعاية الشباب والخدمات الطلابية
استبيانات قياس وتقييم رضاء الطلاب عن خدمات الدعم والإرشاد الطلابي
نشرة أو كتيب عن وحدة خدمات الخريجين – مسؤوليتها والخدمات التي تقدمها
قواعد بيانات (سجلات) الخريجين والتوجه الوظيفي
قائمة برامج إعداد الطلاب والخريجين لسوق العمل
الكتاب السنوي للخريجين وملتقى التوظيف السنوي
كتيب أو نشرة عن رابطة الخريجين (إذا كان ينطبق)
أعضاء هيئة التدريس:
قاعدة بيانات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة تشمل: الأعداد – التخصصات – الدرجات الأكاديمية – المقررات التي يشارك في تدريسها – عدد ساعات العمل في مجالات التدريس و البحث العلمي وخدمة المجتمع – الاشتراك في المؤتمرات – الندوات – المناقشات المفتوحة – المحاضرات العامة داخل وخارج الكلية – الإشراف على الدراسات العليا – الإرشاد الأكاديمي – الساعات المكتبية
السيرة الذاتية متضمنة قائمة الأبحاث المنشورة
خطة المؤسسة للاستفادة من أعضاء هيئة التدريس المتفرغين وغير المتفرغين, وملائمة التخصص العلمي لعضو هيئة التدريس للمقررات التي يشارك في تدريسها (معتمدة و معلنة)
خطة المؤسسة للتعامل مع العجز / الفائض في أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة (معتمدة ومعلنة)
وثيقة معتمدة ومعلنة بسياسات وقواعد تعيين هيئة التدريس والهيئة المعاونة
قائمة تحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة
خطة المؤسسة لتدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وفقا للاحتياجات الفعلية تشمل: عدد ونوعية البرامج التنفيذية – الفئة المستهدفة – آليات التنفيذ – معايير التقييم - الأداء وفاعلية التدريب – التغذية الراجعة من المتدربين – قياس الأثر الذي أحدثه التدريب في الأداء
قائمة موثقة ومعلنة بمعايير تقييم أداء أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم تشمل: الالتزام بجداول التدريس والأنشطة العلمية الأخرى – المساهمة في أنشطة الريادة الطلابية والبحث العلمي وخدمة المجتمع – الأنشطة المحلية والقومية والعالمية – المساهمة في أنشطة ضمان الجودة والتطوير المستمر للمؤسسة – المساهمة في تنمية الموارد. بالإضافة إلى آليات المؤسسة لربط الحوافز بمستويات الأداء وإخطار أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بنتائج التقييم
استبيانات استطلاع رأي وقياس وتقييم مستوى الرضا الوظيفي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم , والإجراءات التصحيحية المتخذة للمحافظة على الرضا الوظيفي (نماذج واقعية)