التقييم الذاتى

مؤشر التقييم

مستوف

مستوف جزئيا

غير مستوف

1- يطبق البرنامج من خلال الخطط التدريسيه /الجدول الدراسي طرقا متنوعه للتعليم والتعلم تحقق المخرجات التعليميه كما ورد بتوصيف البرنامج المقررات

Ö

 

 

2- يتم تطبيق طرق للتعليم والتعلم تشجع الطلاب على اخذ دور فعال في عمليه تعلمهم والتدعم التعلم الذاتي وتنميه مهارات التفكير العليا ومهارات التوظيف وريادة الاعمال

Ö

 

 

3- يتم تنفيذ التدريب الميداني بالمشاركه مع الجهات المعنيه والجهات التوظيف الملائمه لضمان تحقق التوجيه المهني للطلاب من خلال خطه واليات واجراءات واضحه ومعتمده ومعلنه تنظم عمليه التدريب والاشراف عليه وتقييمه

Ö

 

 

4- يتم تقييم الطلاب باستخدام اساليب متنوعه( تحريري وعملي وشفهي واقليميكي وميداني والمشروعات وتكليفات ودراسات حاله وملف انجاز وغيرها )وتتوازن الدرجات المخصصه لاساليب التقييم مختلفه،( وتتفق مع ما ورد باللائحه وتوصيف المقررات).

Ö

 

 

5- للبرنامج اليه معتمده لوضع الامتحانات المختلفه واجراءات للتحقق من تغطيتها للمحتوى العلمي للمقررات ومن توافقها واستيفائها لمخرجات التعليميه/ الجدارات للبرنامج التعليمي ومقررات الدراسيه.

Ö

 

 

6- للبرنامج اليات معتمده ومعلنه للتاكد من عداله تقييم الطلاب من خلال نظم اداره واجراءات التقييمات المختلفه ونظم عمل الكنترول وتوثيق نتائج الامتحانات وقواعد ضمان السريه والعداله.

Ö

 

 

7- يتم تحليل نتائج تقييم الطلاب ومناقشتها في المدارس واللجان المختصه والاستفاده منها في تطوير البرنامج.

Ö

 

 

8- يتم تقديم التغذيه الراجعه للطلاب عن ادائهم في التعليم والتقييم بما يدعم تعليمهم.

( يتم تقديم التغذيه الراجعه للطلاب عن ادائهم في التقييمات المختلفه (التكوينيه والنهائيه) من خلال الوسائل والتوقيتات المناسبه وبما يدعم تعلمهم، وتوجد قواعد واضحه ومعلنه للتعامل مع تظلمات الطلاب من اساليب ونتائج التقييم.)

 

Ö

 

 

اساليب التعليم والتعلم الموجودة فى استراتجية التعليم والتعلم والتقويم بالكلية_.pdf

إستراتيجية التدريس والتعلم والتقويم.pdf

الية إعلام الطلاب بنتائج التقويم.pdf

الية تنفيذ برامج التدريب العملي للطلاب.pdf

آلية ضمان ملائمة النظام المعلن لقبول وفحص تظلمات الطلاب وإجراءات إخطار ومناقشة الطلاب نتائج التظلم من التقييم.pdf

الية عدالة التقويم.pdf

آلية لتشجيع الطلاب على الاستعانة بالمراجع العالمية.pdf

تطور نسب النجاح.pdf

طرق وأساليب التعلم عن بعد.pdf

قواعد الإمتحانات الشفوية.pdf

قواعد تشكيل لجان الممتحنين.pdf

مهام لجنة الأسئلة.pdf

نسبة التفعيل الالكترونى بالكلية.pdf

اّلية إدارة الإمتحانات وأعمال الكنترولات لمرحلة البكالوريوس_ (2).pdf

الية الممارسات العادلة.pdf

اّلية توثيق نتائج الإمتحانات (1).pdf

اّلية سرية الإمتحانات (1).pdf

اّلية عدالة التصحيح ورصد الدرجات والتدقيق والمراجعة بكنترول الكلية (2).pdf

اّلية عدم تعارض المصالح مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة (1).pdf

اّلية مراقبة الطلاب أثناء الإمتحانات لمنع الغش (1).pdf

قواعد التعامل مع تظلمات الطلاب من نتائج التقويم.pdf

قواعد تشكيل الكنترولات (2).pdf

قواعد تشكيل لجان الممتحنين.pdf