وحدة ضمان الجودة-كلية التمريض
مؤشر التقييم
مستوف
مستوف جزئيا
غير مستوف
1- يتوافر للبرنامج الاعداد الكافية من أعضاء هيئة التدريس التى تسمح بتنفيذ الانشطة التعليمية بصورة فعالة لضمان جودة التعليم والاعتماد وبما يسمح بعبء وظيفى مناسب تبعا للوائح والقوانين.
√
2- يتوافر للبرنامج الاعداد الكافية من الهيئة المعاونة التى تسمح بتنفيذ الانشطة التعليمية بصورة فعالة طبقا للمعدلات المرجعية للهيئة القومية للجودة لضمان الجودة لتعليم والاعتماد وبما يسمح بعبء وظيفى مناسب تبعا للوائح والقوانين.
3- تتناسب مؤهلات وخبرات وكفاءات أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالبرنامج مع المقررات التى يقومون بتدريسها بالبرنامج.
4- يوجد معايير معتمدة ومعلنة وإجراءات عادلة وشفافة لاختيار أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وبما يضمن جذب الكفاءات ويتم تحديد حالات الفائض أو العجز بصفة دورية واتخاذ الإجراءات الرسمية والمعتمدة للتعامل معها.
5- يشارك أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالبرنامج بشكل دورى فى أنشطة التنمية المهنية المستمرة وذلك لضمان مواكبة الاتجاهات الحيثة للتعليم والتعلم والتقييم والبحث العلمى ومستجدات التخصص المهنى ويتم توثيق ذلك فى قواعد بيانات البرنامج.
6- يشارك أعضاء الهيئة التدريسية بالبرنامج فى الانشطة البحثية ( الاشراف على الرسائل العلمية / النشر المحلى والدولى / المؤتمرات والندوات المحلية والدولية / المشروعات البحثية / البعثات والمنح الدراسية / غيرها ) او فى الانشطة المجتمعية ويتم توثيق ذلك فى قواعد البيانات.
عدد اعضاء هيئة التدريس كاف لتغطية المتطلبات مع الاشارة الي التوازن بيد الدرجات العلمية.pdf
كفاية اعداد الهيئة المعاونه كاف لتغطية العملية التعليمية.pdf
تناسب العبء التدريسي من واقع الجداول الدراسيه المعلنه.pdf
الية التعامل مع العجز والفائض.pdf
ملاءمة التخصصات العلمية لاعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه.pdf
ملاءمة التخصصات العلمية لاعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه للمقررات استدلالا بالسير الذاتيه.pdf
تنوع المدارس العلمية لاعضاء هيئة التدريس بالكلية.pdf
حصر بالنشاط البحثي لعضو هيئة التدريس.pdf
بيان بالبرامج التدريبيه المقدمه سنويا.pdf
بيان باجمالي وعدد كل فئات المتدربين لثلاث سنوات.pdf
الاجراءات المتبعه للحفاظ علي الكفاءات.pdf
مدي فاعلية الاجراءات المتبعة خلال الثلاث سنوات.pdf
المعايير المعلنه والمعتمدة لاختيار أعضاء هيئة التدريس.pdf